الأحد، 16 مايو 2021

عدد المسلمين في بورما

في بورما ميانمار عدد السكان يزيد عن 55 مليون نسمة ونسبة المسلمين في هذا البلد البالغ لا تقل عن 15 من مجموع السكان نصف هم في إقليم آراكان ذي الأغلبية المسلمة ويختلف سكان بورما من حيث التركيب العرقي واللغوي بسبب تعدد. وروى عدد من اللاجئين في مقابلات منفصلة أن.


هيومن رايتس ترصد شهادات عن عمليات إبادة المسلمين فى بورما المدينة نيوز

تاريخ الإسلام في بورما.

عدد المسلمين في بورما. ت عرف رسميا باسم جمهورية اتحاد ميانمار وهي إحدى دول شرق آسيا حيث تحدها من جهة الشمال الغربي دولتي الهند وبنغلادش ومن جهة الشمال الشرقي تحيط بها دولة الصين أم ا من جهة الجنوبي ة فهي تطل على خليج. حيث ذكر أن هناك بحاران عربيان مسلمان من أسرة بيات بيات وي وبيات تا قد وصلا السواحل البورمية بالقرب من ثاتون. عدد المسلمين في بورما يبلغ 4 من مجموع السكان الكلي فيها حسب إحصائيات عام 2006 ميلادي وتراجع عدد المسلمين فيها إلى 2 3 حسب إحصائيات عام 2016 ميلادي وغالبية السكان في بورما يعتنقون الدين البوذي إذ تبلغ نسبتهم من مجموع.

عدد المسلمين في بورما. أول ذكر لوصول المسلمين عند مؤرخي بورما كان في فترة الإمبراطورية البورمية الأولى في باغان سنة 1044 م. أوضاع المسلمين في بورما بورما بورما أو جمهوري ة ميانمار هي إحدى دول جنوب شرق آسيا التي نالت.

تشير الإحصائيات الرسمية في ميانمار بورما إلى أن نسبة المسلمين في هذا البلد البالغ تعداده نحو 55 مليون نسمة تقل عن 5 ويقول محمد منيسي سفير مصر في ميانمار إن عدد المسلمين في هذا البلد يتراوح بين 5 و8 ملايين نسمة. لا حولة وقوة الي بالله. اشارت بعض الاحصائيات في عام 2013 بأن عدد سكان دولة بورما اكثر من 53 مليون نسمة بينما الاحصائيات في عام 2016 اشارت الى انخفاض العدد الى 52 89 مليون نسمة و قد تم تهجير اكثر من 4 مليون مسلم خلال السنوات السابقة.

الروهينحا سرد اللاجئون كيف أن القوات البورمية قامت بجمع الرجال المسلمين في سيارات وأخذهم إلى. حكايات مرعبة من دفتر أحوال مسلمي بورما. لكن بورما لديها أيضا عدد أكبر من المسلمين من خلفية عرقية أخرى يشكلون حوالي أربعة بالمئة من السكان تقبلهم.


مسلمو بورما عذابات في غياهب التاريخ فكر وفن شرق وغرب البيان


عدد سكان بورما موضوع


بورما الأرض الجديدة لتنظيم الدولة نون بوست


الانتهاكات التي يتعرض لها مسلمي بورما موسوعة ورقات العربية


المركز العربي للبحوث والدراسات الإبادة في بورما حين يتحول المسلمون إلى قرابين للعنصرية


ارتفاع عدد المسلمين النازحين من مجازر بورما الى اكثر من 26 الفا قناة العالم الاخبارية


مسلمو بورما عقود من المذابح والاضطهاد صور المصري اليوم


عدد المسلمين في بورما حياتك


مذابح مسلمي أراكان بين الواقع والخيال الملف كاملا أحوال المسلمين في العالم


موقع بورما مقالة


أغلفة وصور دعاء للمسلمين في بورما موقع محتوى


BERITA LENGKAP DI HALAMAN BERIKUTNYA

Halaman Berikutnya