السبت، 27 نوفمبر 2021

درجة الحرارة في القطب الشمالي

وقال موقع gizmodo إنه. أعلنت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية noaa تسجيل أعلى درجات الحرارة في التاريخ في القطب الشمالي وهي 34 8 درجة مئوية.


درجة الحرارة تسجل رقما قياسيا في القطب الشمالي قناة الغد

القطب الشمالي أكثر دفئا بكثير من القطب الجنوبي لانه يقع في نفس مستوى سطح البحر في منتصف المحيط الذي يمثل مستودعا للحرارة على خلاف الكتل الصخرية في القارات المرتفعة عن سطح البحر تتراوح درجات الحرارة في القطب.

درجة الحرارة في القطب الشمالي. وينتقل دفء المحيط النسبي من خلال icepack ويمنع درجات الحرارة في القطب الشمالي من الوصول إلى النهايات النموذجية لأرض القارة القطبية الجنوبية. وتشير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية wmo في بيانها إلى أن درجة الحرارة ناقص 69 6 درجة مئوية التي سجلت في محطة الأرصاد الجوية الموجودة في غرينلاند في 22 ديسمبر عام 1991 هي أدنى درجة حرارة سجلت حتى الآن في نصف الكرة. أعلن ذلك نائب وزير الموارد الطبيعية ورئيس هيئة الغابات الروسية سيرغي أونوبريينكو وقال إن جمهورية ياكوتيا بصفتها أبرد منطقة في كوكبنا شهدت العام الجاري ارتفاع درجة الحرارة حتى 38 درجة مئوية فوق الصفر ما يعتبر رقما.

يعتبر القطب الشمالي للكرة الأرضية منطقة دافئة أكثر من القطب الآخر وهو القطب الجنوبي فالقطب الشمالي يقع في المنتصف من المحيط ولهذا السبب فهو يعتبر مخزنا من مخازن الحرارة. يعتبر القطب الجنوبي أبرد بكثير من القطب الشمالي حيث يصل معدل درجات الحرارة في القطب الجنوبي إلى 50 درجة مئوية تحت الصفر أما القطب الشمالي فمعدل درجات الحرارة فيه تصل إلى 38 درجة تحت الصفر. وثانيا إن المحيط المتجمد الشمالي يغطي منطقة القطب الشمالي.

فقد سجل مقياس الحرارة رقما قياسيا محتملا قدره 38 درجة مئوية في بلدة فيرخويانسك الروسية بالقطب الشمالي السبت وهي درجة حرارة قد تسبب حمى لشخص ما ناهيك عن أن ذلك في سيبيريا التي تشتهر بالجليد. سجل أرخبيل سفالبارد النرويجي في القطب الشمالي درجات حرارة تجاوزت 20 درجة اليوم السبت هي الأكثر سخونة على الإطلاق منذ أكثر من أربعين عاما وتعد تقريبا الرقم القياسي المطلق في المنطقة وفقا للمعهد النرويجي. ووفق وكالة أسوشييتد برس فقد سجل مقياس الحرارة رقما قياسيا محتملا قدره 38 درجة مئوية في بلدة فيرخويانسك الروسية بالقطب الشمالي السبت وهي درجة حرارة قد تسبب حمى لشخص ما مع ملاحظة أن ذلك في سيبيريا التي تشتهر.


القطب الشمالي ويكيبيديا


ارتفاع درجات الحرارة في القطب الشمالي تجاوز جميع الأرقام القياسية سياسة ملاحق أسبوعية ما وراء السياسة الإمارات اليوم


دفء القطب الشمالي يعاقب نصف الكرة الأرضية بالبرد والأعاصير صحيفة العرب


القطب الشمالي يسجل أعلى درجة حرارة منذ 40 عاما رؤيا الإخباري


الطقس المجنون دفء في القطب الشمالي وبرد قارس في أوروبا مصراوى


القطب الشمالي هو أقرب مما نعتقد Shareamerica


ارتفاع درجات الحرارة في القطب الشمالي يقترب من نقطة الذوبان منوعات نافذة Dw عربية على حياة المشاهير والأحداث الطريفة Dw 22 12 2016


قرب القطب الشمالي درجة حرارة تتجاوز المنطق صحيفة الوطن


ارتفاع درجات الحرارة في القطب الشمالي تجاوز جميع الأرقام القياسية سياسة ملاحق أسبوعية ما وراء السياسة الإمارات اليوم


الحرارة 38 درجة في سيبيريا القطب الشمالي يحترق أخبار سكاي نيوز عربية


العرب القطرية خطير درجات الحرارة بالقطب الشمالي تقترب من نقطة الذوبان


BERITA LENGKAP DI HALAMAN BERIKUTNYA

Halaman Berikutnya