الجمعة، 22 أكتوبر 2021

رؤية 2030 في السياحة

تسعى المملكة العربية السعودية لتنفيذ خطة رؤية المملكة 2030 في دعم السياحة وترسيخ مكانتها على خريطة السياحة العالمية مع التعديلات الجديدة على نظام التأشيرات قبل نهاية العام الجاري. وتعد نيوم وجهة المستقبل والتي تأتي في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحول المملكة إلى نموذج عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع وستتم أتمتة جميع الخدمات المقدمة والإجراءات فيها بنسبة 100 في المائة بهدف أن يصبح مشروع نيوم الأكثر كفاءة حول العالم.


رؤية 2030 قاطرة التحول بالمملكة العربية السعودية

غني عن القول إن الاهتمام الذي أولته رؤية 2030 للسياحة بمفهمومها العام وبأنماطها المختلفة لا يعني تراجع مكانة السياحة الدينية كرافد رئيسي من روافد الدخل القومي إذ إن قطاع السياحة الدينية سيظل هو القطاع السياحي الأكثر استفادة من رؤية 2030 حيث تصب كافة الأعمال والإنشاءات.

رؤية 2030 في السياحة. رؤية 2030 هي خطة جريئة قابلة للتحقيق لأم ة طموحة. بعد 15 عاما من الجهد والعمل الدؤوب في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ت وجت رؤية المملكة 2030 التي أقرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله يوم الاثنين 18 رجب 1437 هـ الموافق 25 أبريل 2016 مسيرة الهيئة باعتماد قطاعات السياحة والتراث الوطني كأحد أهم العناصر الأساسية في رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 وأحد أبرز البدائل لاقتصادات ما بعد النفط. يهدف مكتب تحقيق الرؤية في وزارة السياحة إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 في كافة ميادين وأعمال الوزارة من خلال المواءمة الاستراتيجية بما يضمن تحقيق مؤشرات الأداء والتكامل بين خطط ومبادرات ومشاريع الوزارة مع برامج تحقيق الرؤية المختلفة بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الخارجيين من مراكز الدعم والجهات التنفيذية الأخرى.

ولكن المملكة في رؤيتها للسياحة في 2030 تعمل على ان تجعل المملكة واحدة من اهم الأماكن السياحية الترفيهية في منطقة الشرق الاوسط والسعي الى تنفيذ ذلك من خلال سنوات قليلة قادمة ومن الممكن ان تحقق الهدف إذا التزم بالجدول الموجود كما انها تعمل على تنمية عدد كبير من المناطق التي تطل على سواحل البحر الاحمر وعدد كبير من الأماكن المميزة داخل المملكة. سلطت السعودية الضوء في رؤيتها 2030 على أهمية تطوير قطاع السياحة والترفيه من أجل تنويع مصادر دخل المملكة وتشجيع استثمار القطاع الخاص وتحدثت عن خطط لتطوير مواقع سياحية وفق أعلى المعايير العالمية وتيسير إجراءات إصدار التأشيرات للزوار إضافة إلى تهيئ المواقع التاريخية والتراثية وتطويرها. إنها تعبر عن أهدافنا وآمالنا على المدى البعيد وتستند إلى مكامن القوة والقدرات الفريدة لوطننا.

بدأت القصة بتأسيس معهد السياحة في العام 1428هـ حيث يقدم في البداية درجة الدبلوم في تخصصين لخدمة القطاع السياحي العام والخاص وبعد جهود نوعية وتماهيا مع إطلاق رؤية 2030 والتي ركزت على أهمية تطوير قطاع السياحة والترفيه من أجل تنويع مصادر دخل المملكة وتشجيع استثمار القطاع. الحقيقة أن رؤية المملكة لم تستثن هذا المجال من رؤيتها لشكل المملكة في عام 2030 إذ إن المملكة تسعى إلى تسجيل ضعف عدد الآثار المسجلة حاليا لدى اليونسكو ولديها خطة لبناء أكبر متحف إسلامي في العالم إضافة إلى تهيئة البلاد لاستقبال أعداد أكبر من المعتمرين في العام ليصل إلى 30 مليونا بدلا من ثمانية ملايين حاليا كما أنها ستكون أكثر انفتاحا على أشكال متعددة من السياحة سواء سياحة الأعمال أو السياحة العائلية في إطار قيمنا وثقافتنا.


كيف تتحول السعودية إلى وجهة سياحية إقليميا وعالميا صحيفة مكة


10 برامج لتحقيق رؤية 2030 في السعودية صحيفة الوطن


إصلاحات رؤية 2030 ترفد الاقتصاد 101 مليار ريال من السياحة وإنتاج الذهب يقفز 143


السياحة السعودية ورؤية 2030 قراءة في إنجازات الحاضر ومخططات المستقبل مجلة المجلة


السياحة ورؤية المملكة 2030 Doroob


مشروعات الرؤية العملاقة تنعش السياحة الداخلية المدينة


أهمية صناعة السياحة والضيافة بالمملكة العربية السعودية رؤية 2030 Facebook


رؤية السعودية 2030 Sur Twitter مشروع جدة داون تاون الجديدة منطقة حيوية ووجهة سياحية جديدة تحت إشراف صندوق الاستثمارات العامة رؤية السعودية 2030 Https T Co 24xtbi5j6r


السعودية تشهد عصرا جديدا في صناعة السياحة والترفيه لتحقيق رؤية 2030 الشرق الأوسط


كيف تواكب الشركات السياحية رؤية 2030 للسياحة Triggers


رؤية السعودية 2030 On Twitter لأجل سياحة جاذبة لمختلف فئات المجتمع تسعى المبادرة إلى تطوير البيئة التنظيمية للمنشآت السياحية وضمان امتثالها للأنظمة رؤية السعودية 2030 Https T Co Xee68qgbcl


BERITA LENGKAP DI HALAMAN BERIKUTNYA

Halaman Berikutnya